جديد

وصف طرق كيفية تطعيم البطيخ على اليقطين بشكل صحيح

وصف طرق كيفية تطعيم البطيخ على اليقطين بشكل صحيح


على الرغم من ظهور أصناف مقاومة نسبيًا لدرجات الحرارة الباردة والأمراض ، فإن زراعة البطيخ والبطيخ والخيار ليست ثابتة. يؤدي البرودة الشديدة والرطوبة العالية وانتشار الفيوزاريوم إلى انخفاض المحصول ، وفي بعض الأحيان إلى موت النبات. يمكن أن يساعد تطعيم البطيخ والمحاصيل الحساسة الأخرى على اليقطين في منع هذه المشاكل.

فوائد تطعيم البطيخ والبطيخ والخيار على اليقطين

تعتمد مقاومة النبات للمناخات والأمراض غير المواتية ، ومعدل البقاء على قيد الحياة ومعدل النمو على نظام الجذر. لتحسين هذه الخصائص ، يتم تطعيم البطيخ أو الخيار أو البطيخ في محصول أقوى - اليقطين أو القرع.

يمكن أن يتحمل البطيخ (السليل) المطعمة على اليقطين (الأسهم) انخفاض في درجة حرارة التربة إلى +16 درجة ، ويشعر النبات المتجذر بالقمع ويبطئ نموه.

يحتوي اليقطين على عدد كبير من الجذور الصغيرة التي تمتص الرطوبة والمغذيات بشكل مكثف من التربة. لذلك ، فإن البطيخ أو الخيار أو البطيخ المطعوم على اليقطين يتطور بشكل أسرع ، مما يسرع من نضج الثمار لمدة 10-12 يومًا. هذا مهم عند زراعة البطيخ والخيار والبطيخ في المناطق ذات الصيف القصير للثقافة: سيبيريا ، المنطقة الوسطى من الاتحاد الروسي ، في جبال الأورال.

جذور اليقطين أقل حساسية للرطوبة. لا تؤدي الأمطار المطولة عمليًا إلى تسوس طوق الجذر وتطور ذبول الفيوزاريوم.

الصفات المتنوعة لثمار البطيخ المطعمة لا تتغير. إن التغذية المكثفة والتمثيل الغذائي المتسارع يزيدان فقط من نكهة وحلاوة الفاكهة. بسبب عدم وجود تأخر في النمو في الطقس البارد ، تكون ثمار البطيخ المطعمة أكبر.

تتمتع أصناف اليقطين المقاومة للبرد بصفات جيدة من المخزون: Mozoleevskaya ، والعسل الأبيض ، و Gray Volzhskaya ، واللوز ، و Golosemyannaya و Lagenaria.

الظروف المثالية

لحساب وقت التطعيم ، يتم توجيههم بوقت زرع النبات في الأرض المفتوحة. يجب أن ترتفع درجة حرارة التربة إلى +16 درجة مئوية ، في المنطقة الوسطى من الاتحاد الروسي ، يحدث هذا في العقد الثالث من شهر مايو ، وفي سيبيريا في العقد الأول من شهر يونيو. بحلول وقت الزرع ، يجب أن يكون عمر النبات المطعوم 30-35 يومًا.

تزرع البذور في أواخر أبريل أو أوائل مايو. يؤدي الاختلاف الكبير في حجم سيقان السليل والجذر إلى تقليل معدل البقاء على قيد الحياة. لذلك ، تزرع بذور البطيخ قبل 3 أيام ، بحيث تكون الشتلات متقدّمة على اليقطين قيد التطوير. يبدأ الإجراء عندما تتشكل الأوراق الحقيقية الأولى على الشتلات.

إذا فاتتك التواريخ التقريبية للتطعيم ، يمكن تنفيذ الإجراء في غضون 15 يومًا.

في وقت لاحق ، لن يكون لدى النبات وقت للتجذر تمامًا بحلول وقت الزرع في الأرض. والتطور طويل الأمد في المنزل يؤدي إلى تمدد وإضعاف النباتات.

التكنولوجيا وطرق الغرس

للتطعيم ، ستحتاج إلى: شفرة أمان حادة ، أو أشرطة غير منسوجة أو بولي إيثيلين للربط ، ومشابك التطعيم. قبل الإجراء ، يتم تطهير الأداة بالكحول ، ويتم لف جانب واحد بشريط كهربائي.

هناك ثلاث طرق رئيسية للتطعيم إلى جانب طريقة التقسيم. تضمن الإجراءات المنزلية معدل بقاء 70٪ -80٪ ​​فقط.

إلى وسط اليقطين

إجراء معقد للغاية يتطلب بعض المهارة والمعرفة بالتكنولوجيا. إذا كانت هذه هي المرة الأولى ، فمن المستحسن إشراك مساعد.

مراحل:

  • في الجذر ، يتم قطع الجزء العلوي بشكل عمودي مع الورقة الأولى فوق الفلقات ؛
  • بين الفلقات في وسط الجذع ، يتم عمل ثقب بخرز حتى عمق 1.5 سم ؛
  • يتم قطع السليل على مستوى التربة ، ويقشر الجلد من القاع بمقدار 1.5 سم ؛
  • يتم إدخال جذع السليل في فتحة البزل بطولها بالكامل ؛

يجب أن تكون أنسجة النباتات المطعمة على اتصال وثيق. بعد ذلك ، يتم ربط المفصل بشريط وتثبيته بمشبك.

عن طريق تقارب النباتات

هذا إجراء بسيط نسبيًا يمكن للمبتدئين القيام به جيدًا.

مراحل:

  • تزرع بذور اليقطين والبطيخ في مكان قريب ؛
  • تحت الفلقات ، تتم إزالة الجلد الرقيق (البشرة) من السيقان النباتية بمقدار 15-20 مم ؛
  • يتم ضغط الأنسجة النباتية بإحكام ضد بعضها البعض ؛
  • ربطة عنق وربط بمشبك.

هناك نسخة ثانية من الإجراء. على الطعم الجذري والسليل ، يتم إجراء قطع (ألسنة) من نفس الحجم (1.5 سم) في اتجاهين متعاكسين. يتم إدخال الألسنة في بعضها البعض باستخدام "قفل" وثابتة.

بعد 5 أيام ، يتم سحق جذع التطعيم الموجود أسفل الكسب غير المشروع بأصابعك قليلاً. يتم تنفيذ هذا الإجراء يوميًا حتى يجف جذع البطيخ. بعد 6-8 أيام ، تتم إزالة ساق اليقطين فوق التطعيم. يتم قطع جذر السليل أثناء الزرع في الأرض.

إلى جانب الجذع

تتم إزالة نقطة النمو من الجذر بحيث تبقى الأوراق الحقيقية الأولى فقط وأوراق الفلقة. على جذعها ، يتم إجراء شق مستقيم من أعلى إلى أسفل بطول 1.5-2 سم. يجب أن يصل عمق القطع إلى منتصف الساق.

يتم قطع الكسب غير المشروع من التربة. على جانبي الساق ، من جانب أوراق الفلقة ، قم بتقشير طول جذر الجذر. قم بثني جذع الجذر قليلاً ، وافتح الشق وأدخل السليل ، مما يحقق ملاءمة مريحة للأنسجة ، واربطها بشريط.

العناية بعد العملية

بعد الإجراء ، يتم تغطية سطح التربة بنشارة الخشب الرطبة. ثم يتم تغطيتها بوعاء زجاجي أو زجاجات بلاستيكية ذات قاع مقطوع.

خلال الأسبوع ، حافظ على مستوى رطوبة 90-95٪ و t + 25 درجة مئوية. للقيام بذلك ، تتم إزالة الحاويات على حافة النافذة الموجودة فوق البطارية وتظليلها من الضوء الساطع. يتم رش الجدران الداخلية للزجاجة يوميًا بالماء الدافئ.

يتم تهوية النباتات عن طريق فتح سطح الأصيص لمدة 1-2 دقيقة كل يوم. تسقي كل يوم بماء دافئ وثابت ، مع تجنب الرطوبة في موقع التطعيم.

إذا كان التطعيم ناجحًا ، في المتوسط ​​، بعد 5 أيام ، يمكنك رؤية تطور نقطة نمو البطيخ.

بعد ذلك ، يتم زيادة التهوية ، وبعد 2-3 أيام يتم إزالة الأغطية.

في المستقبل ، يحافظون على متوسط ​​درجة حرارة + 20 درجة مئوية - + 25 درجة مئوية خلال النهار وحوالي + 18 درجة مئوية في الليل. الماء كما تجف الغيبوبة الترابية. قبل أيام قليلة من الزرع ، يتم تغذية النباتات بالأسمدة المعدنية للشتلات ويتم تقويتها عن طريق إخراجها في الهواء الطلق. بعد الزرع ، يتم الاعتناء بهم كقرع منتظم.

النباتات التي يتم تطعيمها لأول مرة تتجذر بقوة وتعطي عائدًا صغيرًا. لذلك ، من غير المعقول نقل جميع زراعة البطيخ على الفور إلى النباتات المطعمة. يتم ذلك تدريجياً بعد اكتساب الخبرة وإيجاد الجذور المثالية والسليل.


يا له من بطيخ متقاطع سيسعدك بأفضل مذاق

يتم اختيار أصول النبات بناءً على صفات معينة: مقاومة الظروف المعاكسة ، والقدرة على التكيف ، والرعاية الانتقائية. نظرًا لأن البطيخ ينتمي إلى عائلة اليقطين ، فغالبًا ما يتم تطعيمه بأصناف اليقطين مثل lagenaria و ficifolia والشمع. في بعض الأحيان يتم استخدام الاسكواش أو الاسكواش كمخزون. على عكس البطيخ والخيار ، يعتبر البطيخ صعبًا في اختيار الجذر. لذلك ، في حالة إجراء تجربة ، تحتاج إلى التأكد: من الأفضل زرع البطيخ على العديد من جذور الجذر المختلفة عن العديد من شتلات التوت على جذر واحد. كما تظهر الممارسة طويلة المدى ، يتم إعطاء الأفضلية بين جذور اليقطين والكوسا ذات التجويف الصلب.


طرق التطعيم

التطعيمات (لاجيناريا + بطيخ ، قرع + شمام) 30 يوم

على سبيل المثال ، إذا كان الجذر يحتوي على جذع مجوف ، مثل اليقطين ، فمن الملائم التطعيم في أنبوب أو جيب ورقة. إذا كان الجذع مصنوعًا ، على سبيل المثال ، مثل الخيار ، فمن المستحسن زرعه في قطع. إذا كان اندماج الثقافات صعبًا ، فاستخدم التقارب.

دعونا نذكر أشهر طرق تطعيم النباتات:

    قطع الجانب التطعيم... من الضروري إزالة القمة الموجودة على جذع الجذر عن طريق القطع أفقيًا. ثم قم بتقسيمه عن طريق قصه بطول 15-20 مم. قم بإزالة البشرة من السليل وإدخالها بحيث يلامس الجذع في حالة عدم وجود البشرة الانقسام في النبات الأول. يمكنك إصلاحه باستخدام عاصبة قطنية ، خيط.

  • طريقة النهج... لتطبيق الطريقة ، يجب استيفاء الشروط التالية:
    • زرع كلا النباتين معًا
    • في أماكن الاتصال المستقبلي ، قم بإزالة البشرة على طول الجذع بمقدار 15-20 مم
    • دون الانفصال عن الجذور للاتصال
    • ربطة عنق.

    طريقة التلقيح "في أنبوب"... من الضروري قطع نقطة نمو الجذر ، وترك ورقتين أو ثلاث أوراق تحت جذع يبلغ طوله سنتيمترًا ونصف. في الفراغ الناتج ، أدخل النبات المراد تطعيمه (ساق البطيخ أو اليقطين) ، بعد إزالة الجلد منه بطول يساوي 2 سم من بداية القنب. يحدث التضفير بسرعة في جميع الأماكن التي تتلامس فيها النباتات.

  • أساليب أخرى. تشمل الطرق البديلة لتطعيم النباتات طريقة الحقن وطريقة الأزهار الملقحة. لتنفيذ الطريقة الأولى (الوخز) ، فأنت بحاجة إلى مسمار ، يجب أن يكون حجمه مساويًا لطول ساق السليل. باستخدام هذا الظفر ، تحتاج إلى إجراء حقنة في المخزون على عمق 8-10 مم في إبط الورقة. أدخل ساق التطعيم هناك مع إزالة البشرة من الساق. نظرًا لارتفاع كثافة التلامس مع النبات ، فإن الربط ليس ضروريًا. مخطط التطعيم بطريقة الزهور الملقحة هو كما يلي: على السليل (بالقرب من الأعلى) ، باستخدام شفرة ، تحتاج إلى قطع 10-15 ملم. يجب أن يكون عميقًا بما يكفي للوصول إلى الفراغ في الساق. باستخدام طريقة القطع ، أدخل زهرة الطعم الجذري المقطوعة حديثًا في الساق.
  • الجمع بين السليل والمخزون


    على ماذا زرع البطيخ؟

    اتضح أن البطيخ قد نمت منذ فترة طويلة في جميع أنحاء العالم على جذور خاصة ، والتي في حد ذاتها ، مثل نباتات الحدائق ، ليس لها قيمة ، يتم زراعتها خصيصًا لهذه الأغراض.

    تم طلب أصول الجذر من الصين ، في روسيا ، للأسف ، لم يتم بيعها بعد. هذه الجذور هي هجينة من الجيل الأول ، لذلك لا يمكن زراعتها بنفسك. عليك أن تشتري بذورًا جديدة بشكل دوري ، على الرغم من أن هذا لا يحدث كثيرًا ، فإن البذور مخزنة جيدًا وتنبت جيدًا واستهلاكها منخفض.

    أزرع البطيخ على الشتلات في 1 أبريل. بعد أسبوع من زرع بذور البطيخ للشتلات ، تحتاج إلى زرع جذور خاصة لها. يمكنك البدء في التطعيم عندما ينتج البطيخ 1-2 ورقتين حقيقيتين.

    لهذا الغرض ، يتم قطع سيقان الجذر والسليل ، أقرب ما يمكن من الفلقات ، بزاوية 30 درجة في صورة معكوسة. ثم يتم إدخال "الألسنة" في بعضها البعض ، ولفها بشريط من ورق القصدير.

    ثم يتم إدخال "الألسنة" في بعضها البعض ، ولفها بشريط من ورق القصدير.

    كلا السيقان مزروعة في نفس القدر. بعد أسبوع ، يتم ضغط ساق البطيخ بالملاقط بحيث يتحول النبات تدريجيًا إلى التغذية من جذور الجذر ، وبعد أسبوع آخر يتم قطع ساق البطيخ أخيرًا.

    في المستقبل ، تتمثل رعاية مثل هذه الشتلات المطعمة في القرص المنتظم للأوراق الناشئة حديثًا من الجذر ، في الواقع ، بصرف النظر عن الفلقات ، لا نحتاج إلى أي أوراق من الجذر ، يتم تنفيذ التغذية والري مثل أي شتلة أخرى . أنا لا أستخدم أي منبهات لنمو وتطور الشتلات.

    وهكذا ، قمنا بتغيير نظام جذر البطيخ لدينا تمامًا. ماذا يعطينا؟ زيادة مقاومة البرد ، زيادة الغلة ، التخلص من تعفن الجذور والفوزاريوم الذي يثور في الطقس البارد.

    يتم تطعيم البطيخ بنفس طريقة تطعيم البطيخ ، ويمكن قراءة الخيار الخاص بتطعيم البطيخ ومشاهدة صورة لكيفية إجراء التطعيم هنا.

    شاهد بالفيديو كيف يتم التطعيم تستطيع هنا "تطعيم الخيار"

    في العقد الثاني من شهر مايو ، أصبحت شتلاتنا جاهزة للتحرك والزرع في دفيئة.

    ليس كل البستانيين مستعدين للتطعيم ، لذلك سأخبرك كيف أزرعهم في كل من الثقافة المطعمة وغير المطعمة في المقالة التالية - هنا
    بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاختلاف الوحيد هو في زراعة الشتلات ، عند الانتقال إلى دفيئة تتشكل النباتات ويتم الاعتناء بها بنفس الطريقة تمامًا.

    كيف تنمو البطيخ ، كبيرة وحلوة ، في دفيئة البولي في منطقة موسكو؟ - هنا

    © ناديجدا نيناخوفا (2016) - صفحة المؤلف.


    تطعيم البطيخ بالقرع: طرق وتقنية ونتائج فعالة

    في هذه المقالة ، ستتعرف على الطرق المختلفة لتطعيم البطيخ على اليقطين. غالبًا ما تستخدم لتربية أشكال جديدة من النباتات. لن يكون من الصعب تلقيح نفسك ، ما عليك سوى دراسة الأدبيات ذات الصلة واكتساب المهارات في الممارسة العملية.

    يُطلق على القصبة اسم السليل ، والنبات الذي يلعب دور "المنزل" هو الطعم الجذري. من المعتاد أخذ قصاصات من النباتات التي لها أي خصائص قيمة (زهور جميلة ، فواكه عالية الجودة ، إلخ).

    بمساعدة التطعيم ، يصبح من الممكن تعزيز بعض الصفات القيمة للنباتات. زادت النباتات المطعمة من مقاومة الصقيع والنمو السريع والإثمار المبكر.

    طرق التطعيم

    التطعيمات (لاجيناريا + بطيخ ، قرع + شمام) 30 يوم

    على سبيل المثال ، إذا كان الجذر يحتوي على جذع مجوف ، مثل اليقطين ، فمن الملائم التطعيم في أنبوب أو جيب ورقة. إذا كان الجذع مصنوعًا ، على سبيل المثال ، مثل الخيار ، فمن المستحسن زرعه في قطع. إذا كان اندماج الثقافات صعبًا ، فاستخدم التقارب.

    دعونا نذكر أشهر طرق تطعيم النباتات:

      قطع الجانب التطعيم... من الضروري إزالة القمة الموجودة على جذع الجذر عن طريق القطع أفقيًا. ثم قم بتقسيمه عن طريق قصه بطول 15-20 مم. قم بإزالة البشرة من السليل وإدخالها بحيث يلامس الجذع في حالة عدم وجود البشرة الانقسام في النبات الأول. يمكنك إصلاحه باستخدام عاصبة قطنية ، خيط.

  • طريقة النهج... لتطبيق الطريقة ، يجب استيفاء الشروط التالية:
    • زرع كلا النباتين معًا
    • في أماكن الاتصال المستقبلي ، قم بإزالة البشرة على طول الجذع بمقدار 15-20 مم
    • دون الانفصال عن الجذور للاتصال
    • ربطة عنق.

    طريقة التلقيح "في أنبوب"... من الضروري قطع نقطة نمو الجذر ، وترك ورقتين أو ثلاث أوراق تحت جذع يبلغ طوله سنتيمترًا ونصف. في الفراغ الناتج ، أدخل النبات المراد تطعيمه (ساق البطيخ أو اليقطين) ، بعد إزالة الجلد منه بطول يساوي 2 سم من بداية القنب. يحدث التضفير بسرعة في جميع الأماكن التي تتلامس فيها النباتات.

  • أساليب أخرى. تشمل الطرق البديلة لتطعيم النباتات طريقة الحقن وطريقة الأزهار الملقحة. لتنفيذ الطريقة الأولى (الوخز) ، تحتاج إلى مسمار ، يجب أن يكون حجمه مساويًا لطول ساق السليل. باستخدام هذا الظفر ، تحتاج إلى إجراء حقنة في المخزون على عمق 8-10 مم في إبط الورقة. أدخل ساق التطعيم هناك مع إزالة البشرة من الساق. نظرًا لارتفاع كثافة التلامس مع النبات ، فإن الربط ليس ضروريًا. مخطط التطعيم بطريقة الزهور الملقحة هو كما يلي: على السليل (بالقرب من الأعلى) باستخدام شفرة ، تحتاج إلى قطع 10-15 ملم. يجب أن يكون عميقًا بما يكفي للوصول إلى الفراغ الموجود في الساق. باستخدام طريقة القطع ، أدخل زهرة الطعم الجذري المقطوعة حديثًا في الساق.
  • الجمع بين السليل والمخزون

    تكنولوجيا التطعيم

    تقنية تطعيم البطيخ كالتالي:

    تطعيم البطيخ على اليقطين. يؤدي هذا التطعيم إلى زيادة معدل نضج أي نوع من الأصناف. لكي تنجح عملية الربط ، تتطلب درجة حرارة تتراوح من 20 إلى 30 درجة ، رطوبة هواء عالية. يجب نشر الإضاءة (يمكن تحقيق ذلك باستخدام دفيئة أو دفيئة ، في صندوق به قسيمة غطاء). صناديق مريحة وخشبية بمقاس 30x100 سم بإطارات صوبة زجاجية بدلاً من السقف. لإصلاح موقع التطعيم ، يتم استخدام خيط سميك ، وقطر قطنية ، وليس غسيل قوي.

    هنا يمكنك التعرف على خصائص البطيخ المجفف.

    نوصي بقراءة المقالة حول مجموعة Kolkhoznitsa البطيخ.

    نظرًا لأن عائلة اليقطين هي نبات مقاوم للعوامل البيئية ، يتم تطعيم البطيخ من أجل تحسين مؤشرات الجودة والقدرة على التكيف بشكل أفضل مع العوامل البيئية الضارة.

    المقبل فيديو سوف تتعلم كيفية زرع البطيخ على اليقطين:


    كيفية زراعة الخيار والبطيخ والبطيخ على اليقطين | داشا - للاستخدام في المستقبل

    دعونا نجرب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتحسين جودة المحصول. لا يعرف الكثير من سكان الصيف أن الخيار والبطيخ والبطيخ يمكن تطعيمه على اليقطين ، مما يزيد من مقاومة النباتات للأمراض ودرجات الحرارة المنخفضة ، ويقصر فترة النضج ويزيد من جودة المحصول.

    القرع نبات قوي ذو نظام جذر قوي لا يخضع لتعفن الجذور ، وهو أمر خطير للغاية على الخيار والبطيخ. ومع ذلك ، ليست كل أنواع اليقطين مناسبة للتطعيم.

    اختر لهذا الغرض سيارة إسعاف صلبة مقاومة للبرد (غراي فولغا ، موزوليفسكايا ، عسل أبيض).

    يتم التطعيم على اليقطين في النصف الثاني من شهر أبريل ، وهو الوقت المناسب لزراعة الشتلات.

    تطعيم الخيار على اليقطين

    لماذا زرع الخيار على اليقطين؟ كل شيء بسيط للغاية ، الخيار عبارة عن ثقافة حساسة ، ونظام الجذر يقع بالقرب من السطح ، لذا فإن أي برد ، حتى من الري بالماء البارد ، يمكن أن يضر به.

    • املأ الحاوية بالخث وزرع بذور الخيار ، وبعد 3-5 أيام ، بذور اليقطين.
    • ستنمو الشتلات ، وستكون أوراق اليقطين ذات فلقة ، وبحلول هذا الوقت سيكون للخيار ورقة حقيقية.
    • الآن ، خذ أوانيًا منفصلة وزرع شتلات الخيار واليقطين في أزواج ، بإحكام مع بعضها البعض.
    • بعد 3 أيام ، سوف تتجذر.

    الآن خذ شفرة حادة ، وليس سكينًا ، وطهرها بالكحول ، أو برمنجنات البوتاسيوم ، أو ضع الشموع فوق اللهب. قم بعمل قطع على شكل إسفين على الطعم الجذري والسليل بشكل واضح مقابل بعضهما البعض.

    على قرع على ركبة hypocotyl من أعلى إلى أسفل بزاوية 45 درجة مئوية ، وعلى شتلة الخيار من أسفل إلى أعلى ، يكون عمق الجروح في منتصف الجذع.

    قم بتوصيل الجروح بدقة قدر الإمكان بحيث تتطابق الطبقات الكامبية ، واربطها بشرائط بلاستيكية بعرض 2 سم أو شريط كهربائي أو ضمادة.

    [su_box title = "Note" style = "glass" box_color = "# 4573D5 ″ radius =" 5 ″]

    بعد تطعيم الخيار على اليقطين ، يتم سقي النباتات وتغطيتها بوعاء زجاجي. قم بتهوية النباتات يوميًا عن طريق إزالة البرطمان لبضع ثوان. قم بفك الحزام بعد 5-6 أيام.

    إذا بدأ السليل في تحريك نقطة النمو ، فهذا يعني أن التطعيم كان ناجحًا! في اليوم الثامن ، قم بقطع جذر شتلة الخيار ونقطة نمو اليقطين ، بحيث تحصل على نبات بالجزء السفلي من اليقطين والخيار العلوي مثل الخيار.

    اربط بالوتد وبعد أسبوعين ، إذا كان موقع التطعيم على ارتفاع 5 سم من الأرض ، يمكنك البدء في الزراعة في الأرض.

    بعد الزرع في مكان دائم ، يمكن تقييد السوط أو رميه على الأرض ، حسب رغبتك. مع تطور النباتات ، سترى أنه على الرغم من تطعيم اليقطين ، تظل الأوراق خيارًا ، مثل الفاكهة ، وفي الواقع ، الطعم نفسه.

    تطعيم القرع البطيخ

    سيكون هذا التلاعب مشابهًا للمعالجة السابقة ، ولكن مع الفروق الدقيقة الخاصة به. بشكل عام ، فإن سبب تطعيم البطيخ هو زيادة محصول وحجم الثمرة ، حتى عندما تتم زراعة البطيخ في دفيئة.

    أفضل أنواع البطيخ لتطعيم القرع هي Kolkhoz Woman و Gulyabi. وكمخزون ، من الأفضل استخدام lagenaria (زجاجة أو طبق اليقطين).

    يتم تنفيذ هذه العملية في أبريل أو أوائل مايو ، وليس بعد ذلك.

    مخلل بذور البطيخ في الفورمالين ، تنبت عند درجة حرارة 20-25 درجة مئوية ، في نشارة الخشب. البذر في الأدراج. تظهر الشتلات في اليوم الخامس. تنمو اليقطين في أواني منفصلة.

    يبدأ التلقيح عندما تنقلب الورقة الحقيقية الأولى. اقلب نبات الطعم الجذري (اليقطين) مع الورقة على الجانب الخلفي لك بحيث لا يخلق ظلًا للسليل في المستقبل. إذا كانت هناك نقطة نمو (بداية الورقة الثانية) ، فأنت بحاجة إلى إزالتها بشفرة.

    قم بعمل قطع رأسي على اليقطين بين الفلقات على الركبة تحت الفلقة بطول 1.5 سم ، مبتعدًا عن الفلقات بمقدار 2-3 مم ، إذا نظرت عن كثب ، فهناك خطان بالكاد يمكن ملاحظتهما بينهما. قطع دون لمسها ...

    عمق القطع - حتى يفرغ الجذع ، لا تقطع بالكامل.

    قطع شتلة البطيخ من الجذر ، لا تسحب النبات. قشر طبقة رقيقة من الجلد في نهاية الجذع على جانب أوراق الفلقة بنفس الطول الذي قطعته في الطعم الجذري. افتح بعناية الجرح على اليقطين ، وثني الجذع بعيدًا عنك ، فمن الأنسب القيام بذلك بإبهام يدك اليسرى.

    أدخل سليل البطيخ بسرعة ولكن بعناية ، بحيث تلمس الجروح بعضها البعض ، وتصل نهاية السليل إلى نهاية قطع اليقطين ، دون الانتقال إلى جوف الجذع. يتم ربط موقع التطعيم بضمادة بعرض 1.5 سم أو بأشرطة بلاستيكية ، دون ترك مساحة مجانية للتحصين.

    لا تتم إزالة الحزام من عمليات الزرع المبكرة في الأرض ، عندما يمر الصقيع تمامًا.

    [su_box title = "هام" style = "glass" box_color = "# F63E62 ″ radius =" 5 ″]

    يتم ربط النبات المصنوع حديثًا بربط مع موقع تطعيم ، ويتم تسقيته وتغطيته بوعاء زجاجي أو كيس بلاستيكي. تجنب أشعة الشمس المباشرة ، في الأيام الأولى من الأفضل التظليل على الإطلاق. مراقبة نظام درجة الحرارة 25-30 درجة مئوية ، والتهوية بانتظام ، وفتح المصنع لبضع ثوان.

    في اليوم السادس إلى الثامن ، يمكنك التحقق من معدل بقاء الكسب غير المشروع ، إذا بدأ البطيخ في النمو ، فيمكنك أن تكون سعيدًا بنفسك وللنبتة. افحص الربط بانتظام وقم بفكه إذا لزم الأمر.

    تطعيم البطيخ على اليقطين

    لمثل هذا الإجراء ، يُنصح المقيمون في الصيف باستخدام أنواع مختلفة من البطيخ Ogonyok ، Ultra early ، Superearly Dyutina. ينجح تطعيم البطيخ على اليقطين في معظم الحالات ، لذلك عند زراعة البطيخ في الحقول المفتوحة ، من الأفضل القيام بهذه العملية.

    تحتاج أولاً إلى زرع بذور البطيخ ، وبعد 3-5 أيام بذور اليقطين. بعد أسبوعين ، سيكون للشتلات 1-2 ورقتان حقيقيتان.

    اختر يومًا دافئًا صافًا ، وقم بإعداد شفرة حادة ، وعالجها ببرمنجنات البوتاسيوم أو كحول البوريك. قم بإزالة البرعم من شتلة اليقطين مع جنين الورقة الحقيقية الثانية.

    في المستقبل ، عندما تتشكل براعم جديدة ، يجب إزالتها حتى لا تتداخل مع تطور السليل.

    قم بعمل شق من الجذع بطول 1.5-2 سم من أعلى إلى أسفل ، بعمق - إلى المساحة الفارغة في الجذع ، لا تقطع.

    اختر أقوى شتلة بطيخ وقم بقصها بحيث يبلغ طول الساق الموجودة تحت الفلقات 1.5-2 سم ، ثم قم بإزالة (كشط) تحت الفلقات طبقة رقيقة من الجلد من كلا الجانبين.

    أدخل البطيخ في المرق بحيث تكون فلقات السليل موضوعة بوضوح فوق فلقات المرق ، وليس على شكل صليب ، وعلى مسافة 0.5 سم من بعضها البعض.

    [su_box title = "نصيحة" style = "glass" box_color = "# FFDB00 ″ نصف القطر =" 5 ″]

    عند إدخال السليل ، ابدأ من نهاية الجذع ، ثم اضغط على الجذع في شق الجذر ، وربط الطبقة الكامبية.

    ظل بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ، لكن لا تجعل النبات بين عشية وضحاها. بعد 2-3 أيام ، يمكن إزالة التظليل تدريجياً. لا تنسى الماء ، لأنه بدون رطوبة ، سيرفض اليقطين الكسب غير المشروع. تهوية لمدة 1-2 دقيقة يوميًا عن طريق إزالة الكيس. بعد أسبوعين ، تحقق من تطعيم البطيخ على اليقطين ، وستكون بداية نمو السليل مرئية. مع نموها ، يتم فك الحزام.

    العنوان: البطيخ ، الخيار ، البذور ، الشتلات


    متى يتم حصاد البطيخ وكيفية تخزينه

    من السهل جدًا تحديد أن البطيخ ناضج وجاهز للحصاد. يوجد بالقرب من كل بطيخة محلاق وكتف (ورقة صغيرة) ، عندما تجف ، يحين وقت حصاد (قطع) المحصول.

    بشكل عام ، هناك الكثير من العلامات والأساليب للتحقق من نضج البطيخ:

    • عند الضغط ، تسمع طقطقة طفيفة في اللب
    • يسمع صوت باهت عندما تربت براحة يدك
    • عند الضغط عليه بإصبع ، يبدو أن الجنين ينبض
    • اكتسبت الثمار لمعان شمعي جميل من سمات هذا التنوع.

    بالمناسبة! حول، كيفية اختيار البطيخ الحلو والناضج ، مفصلة في هذه المادة.

    شروط وطرق التخزين

    لا يمكن توفير الظروف المثلى لتخزين البطيخ إلا في القبو أو القبو حيث تكون درجة الحرارة +1 .. + 5 درجات ورطوبة الهواء 70-80٪ وتوجد تهوية جيدة.

    بالطبع ، يمكن تخزين البطيخ في غرفة لبعض الوقت.

    النصيحة! يحتوي الموقع بالفعل على مقال حول كيف نحافظ على البطيخ قبل حلول العام الجديد في المنزل.

    وبالتالي ، إذا اتبعت جميع القواعد والتوصيات الخاصة بزراعة البطيخ وزراعته في الحقول المفتوحة ، فستتمكن بالتأكيد من الحصول على حصاد لائق. كما يقول المثل: "المستنير مسلح". حظا سعيدا!

    فيديو: كيفية زراعة البطيخ في الحقل المفتوح في الشمال الغربي (في منطقة لينينغراد)


    شاهد الفيديو: كيف يزرع البطيخ الاحمر How to grow watermelon